طريقة معرفة المكان الذي يقابل مكانك الآن في الناحية الأخرى من الكرة الأرضية؟


كيف تعرف على الموطن الذي يقابل بلدك في الجهة الأخرى من الكرة الأرضية؟

أفضل طريقة لمعرفة إلى أين ستصل إذا حفرت للناحية المقابلة من الأرض؟

tarek4tech
طريقة معرفة المكان الذي يقابل المكأن الذي تقف عليه ؟
متابعي موقع طارق فورتاك مرحبا بكم،  ‏هل تساءلت يوم ماهو المكان الذي يقابل مكانك الآن في الناحية الأخرى من الكرة الأرضية؟




جميعنا في طفولتنا نتساءل ﻣﺎﺫﺍ ﻟﻮ ﺣﻔﺮنا حفرة في الارض حتى نصل ﻟﻠﺠﻬﺔ ﺍﻟﻤﻘﺎﺑﻠﺔ، ﻣﺎ ﻫﻲ ﺍﻟﺒﻼﺩ ﺍﻟﺘﻲ ﺳﻮﻑ نخرج ﻓﻴﻬﺎ ؟ و بما انها فكرة مجنونة و لا تخطر ببال إلا الأطفال تلاشت مع مرور الوقت و نضج العقل،
لكن يبقى السؤال مطروح ماهو المكان الذي يقابل مكاننا الآن في الناحية الأخرى من الكرة الأرضية؟
جواب أصبح متاح من خلال  موقع antipodesmap الذي يقدم هذه الخدمة دون أن تحفر نفق 😃 ، حيث ﻳﻤﻜﻨﻚ ﻣﻦ ﺧﻼله ﻣﻌﺮﻓﺔ ﺍﻟﻤﻮﻃﻦ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﻘﺎﺑﻞ ﺑﻠﺪﻙ ﻓﻲ ﺍﻟﺠﻬﺔ ﺍﻷﺧﺮﻯ ﻣﻦ ﺍﻟﻜﺮﺓ ﺍﻷﺭﺿﻴﺔ بسهولة كبيرة ، إذ ﻳﻮﻓﺮ لك ﺍﻟﻤﻮﻗﻊ ﺧﺮﻳﻄﺘﺎﻥ واحدة في الاعلى ﻟﺘﺤﺪﻳﺪ ﺑﻠﺪﻙ أو آي منطقة جغرافية أخرى تريدها ﻭﺳﻮﻑ تظهر لك ﻓﻲ ﺍﻟﺨﺮﻳﻄﺔ ﺍﻟﺜﺎﻧﻴﺔ  ﺍﻟﻤﻮﻃﻦ ﺍﻟﻤﻘﺎﺑﻞ ﻓﻲ ﺍﻟﻨﺎﺣﻴﺔ ﺍﻷﺧﺮﻯ من الكرة الأرضية  .




كيف يستخدم  ﻣﻮﻗﻊ antipodesmap ؟

tarek4tech
أفضل طريقة لمعرفة إلى أين ستصل إذا حفرت للناحية المقابلة من الأرض؟
الأمر بسيط و سهل الاستخدام و لا يتطلب مهارة كل ما عليك القيام به هو الدخول إلى ﻣﻮﻗﻊ antipodesmap و ﺇﺳﺘﻌﻤﻞ ﺍﻟﺨﺮﻳﻄﺔ الأولى ﻟﻠﺒﺤﺚ ﻋﻦ ﺑﻠﺪﻙ أو أي مكان أخرى عن طريق مربع البحث أو حتى من خلال تحريك الخريطة  ، و في المقابل  ﺳﻮﻑ ﺗﻈﻬﺮ لك ﻓﻲ ﺍﻟﺨﺮﻳﻄﺔ الثانية الجهة ﺍﻟﻤﻘﺎبلة ﻛﻤﺎ ﻓﻲ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻤﺜﺎﻝ ﺑﺎﻟﻨﺴﺒﺔ ﻟﻤﺪﻳﻨﺔ تونس العاصمة التي أقيم بها  حيث سوف ينتهي بي المطاف في المحيط و  يطلب مني شرب الماء و التزام الهدوء إلى أن يأتي الخلاص من سمك القرش .

tarek4tech
أفضل طريقة لمعرفة إلى أين ستصل إذا حفرت للناحية المقابلة من الأرض؟







أحدث أقدم